052 200 2287 booking@primoms.com

تنظيف حوض الاستحمام

هل تساءلت عن اللون الرمادي اللزج المتراكم في حوض استحمامك أو بلاطك ؟ فهذه الأشياء الرمادية اللزجة هي بقايا صابون. بشكل أساسي، تتكون رغوة الصابون من مزيج من زيوت الجسم وخلايا الجلد الميتة وبقايا الصابون والرواسب المعدنية للمياه العسرة وغيرها من المواد الأخرى التي تتراكم مع مرور الوقت، ويعتبر هذا بأنه أصعب جزء في تنظيف حوض الاستحمام. فهل تعرف أفضل طريقة لتنظيف حوض الاستحمام؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد.

 

الطريقة الأفضل والأكثر فاعلية لتنظيف حوض الاستحمام هي معرفة المنتج والأدوات والتقنية قبل البدء بأي عملية تنظيف.

 

يوجد نوعان رئيسيان من أحواض الاستحمام- الأكريليك والبورسلين. كيف تعرف نوع حوض الاستحمام الخاص بك؟ من السهل معرفة ذلك، اذهب إلى جانب الحوض واضغط عليه بأصابعك، فإذا صدر صوت معدني فهو البورسلين، أما إذا كان الصوت بلاستيكي فهو أكريليك.

 

من السهل تشكيل بقعة بسبب طبيعته الناعمة الشبيهة بالبلاستيك، ولذلك يجب التعامل معه بلطف. حيث يكون حوض الاستحمام الخزفي أكثر متانة، فإنه يمكنك استخدام المنتجات والأدوات شديدة التحمل. استخدم منتجات بسيطة مثل بيكربونات الصودا والصابون والمنظفات الطرية جداً على أحواض الصبغ.

تنظيف حوض الاستحمام

قبل البدء بعملية تنظيف حوض استحمامك، يجب مراعاة بعض الأشياء:

– إجراء الاختبار في منطقة مخفية من خلال استخدام القليل من بيكربونات الصودا والفرك بقطعة قماش مبللة أو بمحلول التنظيف.

 

– تنظيف المنتجات أو الألعاب داخل وحول حوض الاستحمام.

 

– الحفاظ على جميع المواد قريبة منك

قم بتمرير يدك حول كامل حوض الاستحمام لمرة واحدة لمعرفة المكان المكان الناعم والقاسي.

 

في مكان تواجد رغوة الصابون، قم بصب القليل من الخل على قطعة قماش من الألياف الدقيقة وافركها في المنطقة في حال وجود مناطق صغيرة فقط لتنظيفها. ولكن إذا كان هناك الكثير من الأوساخ، يجب فركها باستخدام قطعة سكوتش برايت الزرقاء غير المسببة للخدوش.

 

فإذا كانت الأوساخ قاسية، يجب رش مزيج بأجزاء متساوية من الماء والخل مع ملعقتين كبيرتين من صابون غسل الأطباق. واترك هذا الخليط على الأوساخ لبضع دقائق ثم افركه.

 

تذكر عدم صب الماء حتى انتهاء عملية تنظيف حوض الاستحمام. ثم قم بشطف حوض الاستحمام المتسخ بالماء فقط بعد الانتهاء من التنظيف. وابدأ دائماً من أعلى الحوض إلى أسفله وحول البالوعة أيضاً. لا تنس تنظيف حوض الاستحمام من الجهة الخارجية.

 

 

تذكير دائما بتبليل الإسفنجة وتنظيفها على شكل حرف “S” من الخلف إلى الأمام ومن الأعلى إلى الأسفل. وفي النهاية، قم بتجفيف قطعة قماش من الألياف الدقيقة فائقة الامتصاص للتخلص من الرطوبة الزائدة. امسح الجزء الخارجي باستخدام نفس قطعة القماش.

 

 

يساعد مسح الرطوبة الزائدة على إبقاء حوض الاستحمام لامعاً. وهذه أفضل طريقة لتنظيف حوض الاستحمام.

 

الآن أصبح حوض استحمامك نظيف ولامع، وكل ما عليك القيام به بعد ذلك صب بعض أملاح إبسوم والزيوت الأساسية والاسترخاء في الحمام. وفي حال وجدت أن عملية التنظيف هذه صعبة، اتصل بشركة بريمو وسنقوم نحن بتنظيف حوض استحمامك.

Call Now Button