052 200 2287 booking@primoms.com

الطرق السريعة للمطابخ غير المرتبة

جميعنا نحب تناول الطعام اللذيذ ولكننا لا نحب التنظيف بعد ذلك من ألواح التقطيع إلى طاولات المطبخ الفوضوية. فيما يلي بعض الطرق الواجب اتخاذها لتنظيف معدات مطبخك الفوضوية للحفاظ عليه نظيفاً ومرتباً طوال الوقت.

 

لوح التقطيع الخشبي:

أفضل طريقة لتنظيف وتعقيم لوح التقطيع الخشبي هي باستخدام الملح والليمون. قم برش الملح على لوح التقطيع الخشبي ثم اعصر نصف ليمونة، واشطفه واتركه ليجف.

 

صناعة العصير اللذيذ أو الصلصة ذات اللزوجة العالية. بهذه الطريقة سيتم إخراج جميع الأوساخ بسرعة كبيرة.

الطرق السريعة للمطابخ غير المرتبة

أواني الخلاط:

اغسل وعاء الخلاط بسرعة، ثم أضف 2 مل من سائل غسيل الأطباق في الوعاء واملأ ثلثه بالماء.

 

قم بوضع الغطاء ومزجه جيداً. بعد ذلك تخلص من الماء والصابون وقم بغسله!

 

في حال كان مطبخك يلمع كلياً ولكن حوض المطبخ غير نظيف، فلن يكون لديك مطبخاً نظيفاً. مغاسل المطبخ هي الأرض التي تتكاثر فيها البكتيريا. وهو المكان الذي قد تخرج منه الرائحة الكريهة. يعتبر تنظيف حوض المطبخ من أهم جوانب تنظيف المطبخ.

 

من أهم الأشياء للحفاظ على نظافة حوض المطبخ هو عدم ترك الأطباق فيه لفترة طويلة. قد لا يكون تنظيف الأطباق مباشرة بعد الاستخدام عملياً ولكنه مهم للغاية. بما أن معظم أحواض المطبخ في الوقت الحالي من الفولاذ المقاوم للصدأ، سوف نتحدث عن تنظيفها فقط.

 

أحواض المطبخ:

يمكن تنظيف أحواض الفولاذ المقاوم للصدأ باستخدام صابون الأطباق فقط أو منظف المطبخ والماء، ولكن في حالة وجود القليل من البقع التي يتوجب إزالتها – قم برش بيكربونات الصودا في جميع أنحاء الحوض واتركه لبضع دقائق ثم افركه.

 

اشطف الحوض بالماء الدافئ. وفي حال وجود بقع صلبة أو بنية أو علامات حول مصفاة الحوض، يمكنك خلط بيكربونات الصودا مع صابون الأطباق واتركها لبضع لحظات ثم افرك البقع بالفرشاة. في حال كنت ترغب بإزالة الروائح الكريهة أو انسداد الحوض، قم بوضع كمية كبيرة من بيكربونات الصودا في البالوعة واتركها لمدة ساعة. قم بتسخين 3 أكواب من الخل الأبيض وضعها في الحوض للتخلص من الرائحة الكريهة في الحوض.

 

تعتبر هذه واحدة من أفضل الطرق لتنظيف وإزالة الروائح الكريهة من حوض المطبخ مع الحفاظ على البيئة.

 

نأمل أن تساعدك هذه النصائح المفيدة بالحفاظ على مطبخك نظيفاً ومرتباً!!

Call Now Button